سويوز روسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية 

سويوز روسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية 


أعلنت وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) عبر تطبيق تلغرام أن مركبة الفضاء سويوز، التي انطلقت السبت وعلى متنها أول رائدة فضاء بيلاروسية في التاريخ، التحمت بمحطة الفضاء الدولية.
يتكون طاقم سويوز "ام اس - 25" (MS-25) من رائدة الفضاء الأميركية تريسي دايسون ورائد الفضاء الروسي المخضرم أوليغ نوفيتسكي، والرائدة البيلاروسية مارينا فاسيليفسكايا البالغة 33 عاماً.
وقالت "روسكوسموس" إن تريسي دايسون ستمضي 184 يوما في المدار، بينما سيعود زميلاها إلى الأرض في 6 نيسان-أبريل، بعد 14 يوما في الفضاء.
وأقلعت المركبة الفضائية السبت من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان، بعد إلغاء الاختبار الأول في اللحظة الأخيرة في وقت سابق من الأسبوع الفائت.
واعتُبر هذا التأجيل، الذي أُعلن عنه عندما كان الصاروخ على منصة الإطلاق، بمثابة انتكاسة جديدة لقطاع الفضاء الروسي الذي يعاني منذ سنوات بسبب مشكلات التمويل والإخفاقات المحرجة وفضائح الفساد.
وتعرّضت ثلاث مركبات فضائية روسية راسية في الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية، لتسربات في سائل التبريد في الأشهر الأخيرة. 
وفي آب/أغسطس، انتهت رحلة أول مسبار روسي أرسلته البلاد إلى القمر منذ حقبة الاتحاد السوفياتي، بالتحطم على سطح القمر.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/